5 Essential Elements For التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



إنَّ من أفضل الطرائق التي وجدتها لبناء شبكة علاقاتٍ مزدهرة، كتابة مدونة أو إنشاء بودكاست أو قناة يوتيوب.

أَعِدَّ قائمة بمتلقي المنتورينغ: النساء اللواتي ترغبنَ في الاستعداد للمناصب القيادية.

إذا أردنا تمكين النساء من تقلُّد مناصب قيادية، فعلينا إثبات ذلك فعلاً وليس قولاً فقط؛ وذلك عن طريق إجراءات جديَّة واقعية تساعد على تطويرهنَّ المهني.

تأكَّد من المسؤوليات الموكلة إلى الفريق وحسِّن تقسيم المهام بناءً على الكفاءة وليس على الجنس.

غالباً ما يُنظَر إلى هذه الأنشطة على أنَّها طريقة لبناء قاعدة عملاء؛ ومع ذلك، كنتُ على مرِّ السنين أكتب المحتوى، أو أسجِّله وأنشره عبر الإنترنت، إلى أن امتلكتُ شبكةً مذهلة من الأصدقاء في مجال عملي من جميع أنحاء العالم.

مهارات التشبيك من أقوى الأدوات التي يمكن أن يستخدمها المرء لتعزيز حياته الشخصية والمهنية، وهو مفتاح الأعمال الناجحة؛ يساعد الأشخاص في العثور على عمل، توظيف المواهب، الحصول على فرص شراكة أو فرص استثمار، العثور على العملاء والعملاء المحتملين، ولكن بناء علاقات العمل لا يمكن أن ينجح ما لم تكن مستعدًا لذلك، وما لم تتحلى بالصبر اللازم، يقول إيفان ميزنر:

لا يجتمع الراعي بالموظف يومياً، كما لا يجب أن تكون على شكل منتورينغ، الهام هو أنَّ الراعي -الشخص المؤثِّر تأثيراً كبيراً- يُكرِّس نفسه لمساعدة الموظف وتزكيته لنيل المزيد من الفرص في الشركة.

وفي نهاية الورشة تم اطلاق فعاليات الورشة التي بدأت بتقسيم الحضور إلى مجموعات عمل تشمل نساء رياديات صاحبات مشاريع ومؤسسات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه النساء الرياديات في فلسطين

كاكتوس كاكتوس

إذا كنت تنشر وجهات نظرك السياسية التشبيك المهني للنساء الرياديات في هذه الأماكن، فسوف تسيئ إلى شبكتك المهنية، إذ سيكون هناك دائماً أشخاص لا يشاركونك معتقداتك الدينية أو السياسية نفسها؛ وبما أنَّ الحديث عن المعتقدات السياسية أو الدينية يستقطب الكثير من النقاشات، فمن الأسلمِ الابتعادُ عن ذلك.

أحدثت وسائل التواصل الاجتماعي ثورةً في الطريقة التي نتواصل بها، وأتاحتَ لنا الفرصَ لبناءِ شبكةٍ من الأصدقاء على مُستوى العالم.

أجرِ استطلاعاً لمعرفة المجالات التي يمكن للمنتورز تقديم المنتورينغ فيها، على سبيل المثال: المبيعات والتسويق والقيادة.

 رفع كفاءة النساء القيادات وعضوات المجالس البلدية في كافة المحافظات للمساهمة بشكل فعال في تلبية الاحتياجات التنموية لمجتمعاتهن المحلية.

لا تقضي كل وقت التعارف في الحديث عن نفسك خصص وقتا أكبر لتطرح الأسئلة وتمنح الطرف الآخر فرصة ليخبرك بالكثير.

Report this wiki page